الخميس، 16 يونيو 2011

شوكو أيسكريم


الشوكوأيسكريم إعداده سهل وسريع يتطلب فقط توافر المكونات وللعلم أهم مكونين هما الشيكولاته الغير محلاة والأيس كريم أما المكونات الباقية فلك حرية التنويع فيها ، كما أن منظره جميل جدا عند التقديم في الأطباق .







المكونات :

علبة أيس كريم فانيليا أي نوع
شيكولاته غير محلاة ( مثلا شيكولاته الصيداوي أو هيرشيز )
بسكويت وافر أي نوع ( مثلا Turbo from Tiffany كريم ويفر بالبندق )
بسكويت مغطي بالشيكولاته أي نوع ( مثلا Prince )
شراب كراميل أي نوع  ( cramel syrup )
فاكهة مسكرة مجففة ( حسب الرغبة )
قوالب صغيرة من السيليكون أو قالب واحد كبير من السليكون

الطريقة :
  1. تذاب الشيكولاته في حمام مائي ( يعني أضع الشيكولاته في وعاء وأضع تحته وعاء آخر به ماء وأضعهم على النار بس أراعي إن الوعاء اللي به الماء يكون أصغر من وعاء الشيكولاته حتى لا يتلف بخار الماء الشيكولاته لإن الشيكولاته بتخرب من الماء .
  2. أدهن بفرشاة الطعام أوعية السليكون من الداخل بالشيكولاته السائلة ثم أضعها على صينية وأدخلها الفريزر يعني تقريبا ربع ساعة حتى تجمد.
  3. أمسك قوالب الشيكولاته بحرص فلا أضغط عليها حتى لا تتكسر الشيكولاته ، وأضع داخلها الأيس كريم وقليل من بسكويت الويفر المكسر وشراب الكراميل والفاكهة المسكرة وفي الآخر أضع طبقة من الأيس كريم وأصفها في صينية ثم في الفريزر ( كما يمكن تزيين الوجه بحبيبات الفارماسيل ) . 
  4. عند التقديم أخرجها من قوالب السليكون عن طريق ثني جوانب القالب للخارج مع الضغط على القالب من الأسفل للأعلى براحة يدي  بحرص .

ملاحظات :
  • ممكن استخدام أيسكريم توتي فروتي مع أيس كريم الفانيليا .
  • عند شرائك قوالب السليكون راعي قراءة التعليمات المرفقة معها يعني إشتري نوع جيد من اللي بيدخل الفرن الحار وفي نفس الوقت يمكن أن يدخل في الفريزر علشان تقدري تستخدميه في الميني كيك وفي الأيس كريم .
وبالهناء والشفاء ،،،